The Fact About وظائف الموارد البشرية That No One Is Suggesting

Wiki Article



خلق ثقافة تتمحور حول الموظف بتشجيع الأفكار والإبداع والتواصل الحر والابتكار في المنظمة

يلتبس فهم مفهوم ثقافة العمل في المنشآت السعودية ويستخدم أحيانًا في سياقات مختلفة ويتم خلطه ببيئة العمل وسياسات العمل… إلخ.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام مع أنظمة العمل

تقييم الأداء: يتم إجراء عمليات فحص مستمرة لتقييم أداء الموظف الفردي.

تنظيم المشاركة في الفعاليات الخارجية: يساعد القسم في تنسيق مشاركة الموظفين في الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية الخارجية، مما يتيح لهم فرصة الاطلاع على أحدث التطورات في مجال عملهم واكتساب مهارات جديدة.

يمكن لمديري الموارد البشرية تقديم مجموعة متنوعة من المزايا وزيادة فرص التدريب وتحسين ظروف العمل الحالية لتوفير الدافع لهم.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

- عند توفر (وظائف عسكرية) أو نتائج القبول العسكري أو (وظائف حكومية) أو دورات حكومية مجانية (عن بُعد) أو بدء التقديم أو التحديث، سوف يتم ابلاغك مجاناً عبر أحد الخدمات التالية:

القيام بالإجراءات المناسبة في حالة حدوث سوء أداء من قبل أحد الموظفين ومعالجة الأمر عند الضرورة.

- تطوير وتنفيذ جميع السياسات والعمليات الخاصة بالموارد البشرية.

حيث يعد التعويض أحد الوظائف المهمّة للموارد البشريّة، ويتم ذلك من خلال وضع نظام الأجور، والحوافز، والإجازات، بالإضافة إلى المكافآت؛ بما يحقق المزيد من التفاصيل الأمن والأمان الوظيفيّ للعاملين، للمساهمة في رفع معنوياتهم ودعمهم للمساهمة في زيادة الإنتاجيّة، بالإضافة إلى التفاوض بشأن أسعار التأمين الصحيّ للموظفين وخطط التقاعد المتاحة من خلال ضمان الالتزام بالقوانين الموضوعة.

يتعلق هذا المسمَّى الوظيفي بإعداد الأوصاف الوظيفية المناسبة للشركة والتصنيفات المهنية، وجداول الرواتب، وتحديد حالات الإعفاء، وتحديد متطلبات الوظيفة والعامل، كما يهتم بتقييم الأداء الوظيفي.[٣]

تتمثل المهام التي يقوم بها كبير مسؤولي الموارد البشرية في الإشراف على جميع جوانب القسم وتحديد أهدافه، والعمل مباشرة مع الرئيس التنفيذي للمنظمة وموظفي المستوى التنفيذي الآخرين.

ونسعد في بكة بتقديم كل تلك الدورات لتلبية حاجة جميع المعنيين بالمجال من كافة مستويات الخبرة.

Report this wiki page