Not known Details About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



الاختيار: يتم بعد ذلك إعلام المرشحين في المرحلة الأولية من خلال مقابلة ثم اختبارات لقياس كفاءتهم.

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا هامًا في تصميم وإدارة حزم التعويضات والمزايا للموظفين، مما يساهم في جذب أفضل المواهب والحفاظ عليها، تتضمّن مهامه وأنشطته الآتي:

ربما هذا هو الدور الأكثر شيوعا بمديري الموارد البشرية، حيث يتضمن البحث ومراجعة البيانات والفحص واختيار المرشحين للشركة.

التغيير ثابت حتى في العمل. لضمان استمرار النجاح، يجب أن تكون الشركة قادرة على التكيف مع تحول وتغير الأسواق واحتياجات العملاء. وهذا يحصل فقط عندما تكون الإدارة قادرة على توصيل أهدافها مع الموظفين بفعالية.

تتضمن إدارة المخاطر مسؤولية مراعاة العوامل المادية والبشرية والمالية لحماية مصالح المنشآت والأفراد.

حتى بعد تعيين أفضل المرشحين، لا يزال يتعين على قطاع الأعمال إنفاق قدر كبير من موارده على تدريب هؤلاء الموظفين الجدد. فيجب على الموظفين الجدد قضاء بعض الوقت في التعرف على سياسات الشركة وإجراءات العمل ليصبحوا أعضاء منتجين.

اقرأ المزيد: أهم تحديات الموارد البشرية والطرق الفعالة للتغلب عليها

يعد تعيين موظفين جدد أحد أهم مسؤوليات إدارة الموارد البشرية. عادة ما تتضمن هذه العملية:

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

فعندما لا تسير الأمور بسلاسة، يمكن لقسم الموارد البشرية تنفيذ العديد من الخيارات، بما في ذلك التدريب والإرشاد وتطوير إجراءات جديدة لتعزيز التواصل.

كما أنهم يعملون دائمًا لتطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم الوظيفي، إجراء استطلاعات الرأي، تقييم مدى فعالية التدريب، إنشاء أو طلب مواد تدريبية، الحفاظ على الميزانية، والاحتفاظ بالسجلات، وإجراء التقييمات.

مراجعة مجانية لسيرتك الذاتية تطبيق الجوال تطبيق مهنتي

هناك الكثير من التخصصات الأخرى للموارد البشرية التي يمكن أن تزود الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لأداء أدوار محددة في الموارد البشرية.

مدير الموارد البشرية هي أعلى درجة في السلم الوظيفي لإدارة الموارد البشرية، ويتولى المدير مسؤولية الإشراف على القسم بالكامل، تعرّف على المزيد مع تحمله المسؤولية النهائية عن العمليات والأنشطة التي تتم بالقسم.

Report this wiki page